إشعارات قانونية

  • ميثاق خدمة العملاء

تحرص منصة صنع في عمان على تقديم خدمات عالية الجودة ، بحيث يحصل العملاء على خدمة مميزة وعادلة.

التزاماتنا

    • نحن نعتني بطلباتك جيدًا ، ولن ندخر أي جهد لتلبية هذه الطلبات / الطلبات باهتمام كبير وشفافية.
    • نعمل على تسهيل إجراءات تقديم الخدمة من أجل ضمان إنجازها في الوقت المناسب.
    • نعلمك مسبقًا بالمستندات والوقت المطلوب لإكمال كل طلب أو معاملة.
    • نبقيك على اطلاع بأي تعديل قد يكون لازمًا لإكمال معاملتك أو طلبك.
    • نقدم خدماتنا من خلال فريق مؤهل من الموظفين.
    • نزودك بمعلومات دقيقة ونتأكد من وجود الإجراءات المناسبة.
    • نحافظ على سرية المعلومات المقدمة.
    • نرحب بآرائكم واقتراحاتكم حتى نتمكن جميعًا من العمل معًا لتطوير خدماتنا.
  • سياسة الوصول الالكتروني

مجال السياسة

  • إمكانية الوصول الإلكتروني

عنوان السياسة

  • سياسة الوصول الإلكتروني

الهدف

توفير فرص حياة عادلة ومتساوية للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. إن إدراج هذا القسم من الأقليات من الجمهور في فرص الحياة أمر بالغ الأهمية في أداء المسؤوليات الاجتماعية والاقتصادية للحكومة.

التعريفات

  • إمكانية الوصول الإلكتروني – هي مدى إمكانية استخدام الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن لمنتج أو أداة أو معلومات أو خدمة قائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بأقصى فعالية يمكن أن يستخدمها شخص غير معاق.
  • الإعاقة – تشير إلى واحد أو أكثر من القيود البشرية التي تؤدي إلى حواجز التفاعل إما بين الشخص والشخص ، أو بين منتج وأداة وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. هذه القيود البشرية ، الناتجة عن الظروف الطبيعية أو الحوادث أو الأمراض أو العوامل البيئية ، يمكن أن تكون جسدية وعقلية وحسية ونفسية وعصبية.
  • كبار السن – بسبب عملية الشيخوخة الطبيعية ، وهو شخص يبلغ من العمر 55 عامًا على الأقل ولديه قدرة وظيفية منخفضة في التفاعل العادي مع جهاز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  • Assistive-ICT – هي طريقة أو تقنية مبتكرة تساعد أو تحسن أو تزيد من القدرات الوظيفية للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. يمكن أن تكون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المساعدة في أشكال مختلفة مثل الأجهزة أو البرامج أو البرامج الثابتة أو مزيج من هذه الأشكال.
  • المعدات العامة القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – هي منتج أو أداة قائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يتم وضعها فعليًا في منطقة عامة. ومن الأمثلة الأكشاك الإلكترونية والجهاز الطرفي والصراف الآلي (ATM).
  • المعلومات – تشير إلى مجموعة أو مجموعات من البيانات المنطقية / ذات الصلة في شكل إلكتروني. يمكن الوصول إلى المعلومات وتخزينها وتقديمها في وسائط مختلفة مثل النصوص والرسومات والصوت والوسائط المتعددة.
  • الخدمات الإلكترونية – هي خدمات إلكترونية تقدم للجمهور. يتم الوصول إلى هذه الخدمات عادةً عبر الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر.
  • وكالة حكومية – هي منظمة أو وحدة لها وظائف حاكمة وتمارس السلطة ؛ لديها مسؤولية مباشرة أو مساءلة للجمهور. من أمثلة الهيئات الحكومية الوزارات والمجالس والسلطات والبلديات.

    النتيجة

بمساعدة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، يمكن للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن أن يعيشوا أساليب حياة أفضل وأكثر كفاءة وأكثر استقلالية. ستكون هناك فرص عادلة ومتساوية للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن في جميع جوانب الحياة – على سبيل المثال لا الحصر – التعلم والتعليم والتوظيف والتفاعل الحكومي واللعب والسفر والتواصل الاجتماعي.

النطاق

-تناول هذه السياسة عنصرين رئيسيين للوصول الإلكتروني:

  • استخدام جهاز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (مثل الكمبيوتر والهاتف المحمول).
  • الوصول عبر الوسائل الإلكترونية إلى البيانات والمعلومات والخدمات الإلكترونية والتطبيقات.

    -يجب أن يكون الأشخاص ذوو الإعاقة وكبار السن قادرين على استخدام أجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل فعال ، ويمكن الوصول إلى البيانات والمعلومات والتطبيقات بأشكال مختلفة تناسب هؤلاء الأشخاص بشكل أفضل.
    -تتضمن هذه السياسة استخدام منتجات وأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المساعدة ، في استيعاب استخدام أجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.
    -لا يتم تغطية إمكانية الوصول المادي بموجب هذه السياسة.


بيان السياسة
1. يجب على الهيئات الحكومية والشركات المملوكة للحكومة ضمان وصول المعلومات العامة والخدمات الإلكترونية للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.
2. يجب أن تضمن الوكالات الحكومية والشركات المملوكة للحكومة أن المعدات العامة القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يمكن الوصول إليها بالكامل للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.
3. يجب على الهيئات الحكومية والشركات المملوكة للحكومة ضمان إتاحة المعلومات والتطبيقات الداخلية للموظفين المعاقين والموظفين المسنين.
4. تشرع الوكالات الحكومية وتؤدي إلى استكشاف وتنفيذ استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لاستيعاب الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن ضمن خطوط أعمالهم الخاصة.
5. يجب على الوكالات الحكومية ذات الوظائف التنظيمية – على سبيل المثال لا الحصر الخدمات المصرفية ، والتعليم ، والتوظيف ، والاتصالات السلكية واللاسلكية ، والمواصلات – ضمان التزام الجهات الحكومية والخاصة بقواعد ولوائح الوصول الإلكتروني الخاصة بها ضمن وظائفها التنظيمية.

الإعفاءات (إن وجدت)

لأسباب تتعلق بالأمن القومي ، قد لا تنطبق هذه السياسة على الوظائف الحكومية المتعلقة بالدفاع الوطني أو الأمن القومي.

متطلبات الامتثال للمعايير
1. يجب أن تتوافق مواقع الويب والخدمات الإلكترونية مع إرشادات الوصول إلى محتوى الويب (WCAG) 2.0 لاتحاد شبكة الويب العالمية (W3C).
2. يجب إتاحة المعدات العامة الجديدة القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.
3. يجب على الموظفين ذوي الإعاقة والموظفين المسنين حضور برنامج التدريب المطلوب حول الاستخدام ذي الصلة لمنتجات وأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المساعدة.

أخرى

أفضل الممارسات

  • يجب أن تؤخذ متطلبات قطاعي الأغلبية والأقليات في الاعتبار عند تطوير وتنفيذ المعلومات العامة والخدمات الإلكترونية والمعدات العامة القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  • إشراك الأشخاص ذوي الإعاقة في عملية تصميم واختبار المواقع الإلكترونية والخدمات الإلكترونية والمعدات العامة القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة ، ولا سيما المكفوفين والصم وقابلية التنقل.

قوائم المراجعة

    • لا شيء.

المراجع

يرجى الرجوع إلى:

  • موقع ITA على الإنترنت www.ita.gov.om للحصول على معلومات ذات صلة بإمكانية الوصول الإلكتروني.
  • موقع وزارة التنمية الاجتماعية http://www.mosd.gov.om/ للحصول على معلومات ومبادرات حول الإتاحة العامة.
  • موقع W3C http://www.w3.org/TR/WCAG20/ للحصول على تفاصيل حول WCAG 2.0.
  • موقع G3ICT على الإنترنت http://www.e-accessibilitytoolkit.org/ للحصول على تفاصيل حول إمكانية الوصول الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المساعدة.
  • الاتحاد الدولي للاتصالات http://www.itu.int/ITU-D/sis/PwDs/index.phtml للحصول على تفاصيل حول تطوير إمكانية الوصول الإلكتروني في قطاع الاتصالات.
  • معايير تصميم DA http://www.ada.gov/2010ADAstandards_index.htm للمعدات العامة القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  • تصميم عالمي http://www.universaldesign.com لتحسين تصميمات الوصول الإلكتروني.

    سياسة المشاركة الإلكترونية

الرؤية

تتيح بوابة منصة صنع في عمان ، وهي بوابة سجل الأعمال الرسمية في سلطنة عمان ، الفرصة لجميع شرائح المجتمع للمشاركة في الحوار والتفاعل حول جميع الجوانب المتعلقة بمجتمع الأعمال العماني. سيمكن هذا أعضاء المجتمع من الاتصال بنا إلكترونيًا أو تقديم ملاحظاتهم أو إبداء تعليقات أو اقتراحات.

الهدف

هدفنا الرئيسي هو إنشاء عملية للاستماع والتحدث إلى المستخدمين والرد على ملاحظاتهم وشكاويهم واقتراحاتهم.

التعهد

نتعهد لك كمستخدمين أننا سنستمع ونرد على تعليقاتك أو اقتراحاتك ، ولكن فقط عندما يتم توجيه هذه التعليقات إلى خدمات أو مرافق أو سياسات معينة تتعلق بالبوابة. علاوة على ذلك ، سوف نعترف بمدخلاتك ونرد عليك بإجابة مدروسة بعناية. من المتوقع منك أن تتصرف بمسؤولية وألا تدلي بتعليقات لا تمت بصلة لسياق البوابة أو تكون غير مناسبة وفقًا لثقافة عمان ، حيث ستتم إزالتها على الفور من العرض واستبعادها من الاعتبار. بالنسبة لأية استفسارات لا تتعلق بسياق البوابة ، سنوجهك إلى السلطة المختصة التي يمكنها الإجابة على سؤالك بشكل أفضل.

تسهيلات للمشاركة عبر الإنترنت
توفر بوابة منصة صنع في عمان ، البوابة الرسمية لسجل الأعمال في سلطنة عمان ، التسهيلات التالية للمشاركة عبر الإنترنت:

  • شبكات التواصل الاجتماعي
  • استبيانات رضا المستخدم: يمكن ملؤها وإرسالها في أي وقت ، في وقت فراغك.
  • خدمة الاتصال بنا: الموجودة في قسم المشاركة الإلكترونية في القائمة الرئيسية في Portal ، يمكنك ترك تعليقاتك واقتراحاتك وملاحظاتك.
  • رقم مركز الاتصال xxxxxxxx: يمكن استخدامه للاتصال بمركز اتصال البوابة إذا كانت لديك مشكلة مع خدمة معينة.
  • RSS – ميزة الاشتراك للحصول على التحديثات من البوابة تلقائيًا في برامج قراءة RSS أو مستعرض الويب.
  • استطلاع – ابحث عن رأي الزائر حول قضية تثير القلق وقم بتجميع الردود لمعرفة ما يتفق عليه معظم الأشخاص.
  • استبيان – احصل على آراء الجمهور للاستطلاعات التي تم إطلاقها عبر الإنترنت من قبل هيئة تقنية المعلومات للهيئات الحكومية الأخرى.


نحن نبحث دائمًا عن طرق لتحسين المشاركة عبر الإنترنت. على سبيل المثال ، نقوم حاليًا بفحص استخدام RSS واستطلاعات الرأي ومنتديات المناقشة عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى الشبكات الاجتماعية. أي اقتراحات لديك ستكون موضع ترحيب كبير. بالإضافة إلى ما سبق.

بالإضافة إلى ما سبق:

  • سيتم تقديم ملاحظاتك وشكاويك واقتراحاتك بأمان في أنظمتنا وسيقوم فريقنا بدراسة ما ترسله إلينا بعناية.
  • سيتم إرسال مدخلاتك وطلباتك إلى الأشخاص المعنيين لاتخاذ الإجراء المناسب.
  • نقوم بتحليل جميع التعليقات التي نتلقاها منك وأرشفتها ونشر الأسئلة الأكثر شيوعًا ، جنبًا إلى جنب مع ردودنا في قسم الأسئلة الشائعة.
  • بدلاً من ذلك ، يمكنك التواصل معنا للحصول على أي معلومات أخرى من خلال مركز الاتصال الخاص

الشروط والأحكام

منصة صنع في عُمان هي عبارة عن موقع إلكتروني يمكن لأصحاب المصلحة المختلفين التسجيل فيه ويتم استخدامه للحصول على شهادة تصريح باستخدام شعار هوية المنتج العُماني على المنتجات وكذلك تسجيل جميع منتجاتهم الوطنية في المنصة. كما يتيح للمستخدمين التعرف على هذه المنتجات. جدير بالذكر أن منصة صنع في عُمان مملوكة كليًّا لوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

باستخدام خدمات منصة صنع في عمان في سلطنة عُمان يخضع المستخدمون المسجلون، سواء كانوا متصلين أم غير متصلين، للشروط الآتية:

من خلال التسجيل كمالك مشروع / مقدم خدمة على منصة صنع في عُمان، يوافق المستخدم بموجبه على قراءة وفهم الشروط والأحكام. علاوة على ذلك، يوافق المستخدمون أيضًا على أن الشركة التي يمثلها المستخدم، وجميع الممثلين القانونيين للمستخدم اطلعت الشركة على هذه الشروط والأحكام وفهمتها كلّيًّا وقبلت الالتزام بهذه الشروط.

قد يتم فرض رسوم على بعض الخدمات المقدمة على البوابة أو كلها وفقًا لـ سياسات وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

يوافق المستخدمون على استخدام النظام وفقًا للشروط والأحكام، ولضمان دقة المعلومات المقدمة في الموقع ويوافقون على أفضل ما لديهم من قدرات للإجابة على الأسئلة في الاستمارات بأكبر قدر ممكن من الدقة الكاملة حتى تعكس المعلومات حالة شركتهم والفرص المحددة والخدمات التي يقدمونها عند الانتهاء من أي استبيانات، وبعد ذلك لاستخدام النظام وخدماته لتحديث سجّلهم في الوقت المناسب كلّما كان هناك تغيير في المعلومات المذكورة أعلاه.

أنت توافق على عدم محاولة التأثير أو عرقلة أي أنشطة بأي شكل من الأشكال وتوافق على أن تمتثل لجميع المتطلبات على النحو المنصوص عليه من قبل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

أنت تفوض وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار كليًّا للوصول إلى بياناتك ومعلوماتك التي أرسلتها شركتك عبر الإنترنت وغير متصل كجزء من عملية التحقق.

أنت توافق أيضًا على استضافة البيانات التي تم التحقق من صحتها على موقعنا الإلكتروني صنع في عمان للدخول إليها من قبل المستثمر / مالك المشروع / مقدم الخدمة الذي يُربط على بوابة صنع في عمان للاستخدامات ذات الصلة.

بغض النظر عمّا إذا كان الطلب ناجحًا أو غير ناجح أو تم إنهاء العملية، وجميع التكاليف والرسوم والنفقات التي يتكبدها المستخدم في إعداد وتقديم الطلب يتحملها المستخدم.

قد تحتوي أي من الخدمات أو جميعها على شروط إضافية والشروط ذات الصلة تلك الخدمات التي لن تلغي أيًا من الشروط الموضحة هنا أو جميعها ما لم يتم ذكر ذلك صراحة من قبل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

فريق صنع في عمان - مع اتخاذ جميع الخطوات الممكنة لضمان السرية - لا يضمن بياناتك بأي شكل من الأشكال أن تظل آمنة وسرية على البوابة.

أنت توافق على إدارة بياناتك بشكل مسؤول وتضمن الامتثال لـ المتطلبات على النحو المنصوص عليه من قبل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

أثناء البحث في الخدمات، لا يجوز لك استخدام أي أدوات بحث آلية، والتي تشمل - برامج الزحف و / أو برامج الروبوت و / أو العناكب - التي تصل إليها برمجيًا واستخراج المحتوى من أجل إعادة توظيف / إعادة بيع محتوى الخدمات والأدوات، ولا يجوز لك "كشط" و / أو إعادة تنسيق أي معلومات من الخدمات.

HTML أو واجهة XML ، بما في ذلك العلامات الوصفية وصفحات النتائج والملخصات ، والمستندات بدون إذن كتابي صريح من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار. أولئك الذين يسعون للحصول على مزيد من المعلومات حول إذن الوصول المنتظم سوف تحتاج إلى ارسال بريد إلكتروني:
madeeinoman@tejarah.gov.om